طالع جميع الصحف المصرية الصادرة اليوم في 10 دقائق

150 مليون جنيه فى “مغارة على بابا”، سويسرا تغلق ملف أموال مبارك المجمدة قريباً، السيسى: توفير جميع الأدوية بأسعار مناسبة، علاوة الـ 10% لغير الخاضعين للخدمة المدنية مع راتب يناير، روسيا تتهم أوباما بتصعيد الوضع فى العالم قبل تنصيب ترامب، ضبط سلاح نارى على شكل كاميرا بمطار القاهرة، السياحة الروسية تقترب.. و”النووى” خلال أيام، السفير العراقى: أنبوب عملاق لنقل البترول والغاز لمصر بتكلفة 3 مليارات دولار، الحكومة توافق مبدئيا على رفع أسعار الدواء وترفض تحمل الفارق، إسرائيل تعلن “تقليص” العلاقات مع الدول المصوتة فى مجلس الأمن ضد “الاستيطان”، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم الأربعاء.

 

اليوم السابع

وجهت هيئة الرقابة الإدارية ضربة جديدة وقاضية لمافيا الفساد، وأسقطت خلال الساعات الماضية مدير عام التوريدات والمشتريات فى مجلس الدولة، جمال الدين محمد إبراهيم اللبان، والذى أثبتت التحريات تلقيه رشاوى بلغت الملايين من العملات المختلفة وتنوعت ما بين الجنيه والدولار واليورو والريال السعودى، فيما باشرت نيابة أمن الدولة العليا تحقيقاتها مع المتهم فى الاتهامات الموجهة إليه بالرشوة واستغلال النفوذ والكسب غير المشروع، وذلك عقب فحص هيئة الرقابة الإدارية الأحراز والمستندات الخاصة بالقضية.

 وكان رجال الرقابة الإدارية تلقوا معلومات تفيد بتلقى مدير عام مجلس الدولة رشاوى كبيرة من إحدى الجهات الخاصة، مقابل إسناد أعمال توريدات للشركة، وأكدت التحريات صحة المعلومات وتم رصد المتهم وعدد من التسجيلات بينه وبين آخرين تتعلق بالجريمة، وعقب تقنين الإجراءات واستئذان نيابة امن الدولة العليا، تمكن رجال هيئة الرقابة الادارية من ضبط المتهم جمال الدين اللبان مدير عام التوريدات والمشتريات فى مجلس الدولة داخل منزله بالقاهرة الكبرى، وبتفتيش مسكنه تم العثور على 24 مليون جنيه مصرى، بالإضافة إلى 4 ملايين دولار أمريكى و2 مليون يورو ومليون ريال سعودى، وكمية كبيرة من المشغولات الذهبية، فضلا عن رصد العقارات والسيارات التى يملكها.

 

وكشفت مصادر فى جهات التحقيق أن السبب الرئيسى لزيارة المدعى العام السويسرى لمصر خلال الايام الماضية، التأكدُ من التحقيقات التى تمت بشأن قضايا الرئيس الأسبق مبارك وأفراد أسرته، والاطلاع على إجراءات التصالح بقضية القصور الرئاسية.

 

وفجرت المصادرُ مفاجأةً من العيار الثقيل، حيث أكدت أن المدعى العام السويسرى مايكل لوبر، أعلن فى مؤتمر صحفى فور وصوله إلى سويسرا، بعد زيارته لمصر، أن ملف أموال مبارك وابنيه المجمدة فى سويسرا سيغلق قريبًا، وذلك بعد استلامه مذكرة رسمية من الحكومة المصرية بعدم ادانتهم جنائيا وسقوط جميع القضايا التى كانت مرفوعة ضد الرئيس اللأسبق وجمال وعلاء.

 

· أوباما: لو ترشحت لهزمت ترامب.. ودونالد: يا فاشل

· كواليس “قمة الخناقات” بين الأهلى والزمالك

· أب يغتصب بناته الثلاث وينجب منهن.. ويقيم حفلات تعذيب لزوجته حتى لا تفضحه

· تغريم مستشفى خاص 10 ملايين جنيه لتسببها فى فقدان طفلين حاسة البصر

 

الاهرام

فى تصعيد غير مسبوق، اتهمت روسيا أمس إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما بتسليح جبهة فتح الشام «النصرة سابقا»، التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابى، كما وصفت قرار أوباما تسهيل إمداد المعارضة السورية بالسلاح بأنه «عمل عدائى» يهدد سلامة الطائرات الحربية وأفراد الجيش الروسى. واتهمت وزارة الخارجية الروسية أوباما بتعقيد الوضع فى العالم قبل أن يتم تنصيب الرئيس المنتخب دونالد ترامب فى 20 يناير المقبل.

 

وفى تطور آخر، كشف وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، عن أن الحكومة السورية تجرى محادثات مع المعارضة قبيل اجتماع أوسع نطاقا محتمل فى الآستانة عاصمة كازاخستان، لكنه لم يذكر مكان عقد هذه المحادثات.

 

أحبطت جمارك مطار القاهرة الدولى محاولة تهريب سلاح نارى على شكل كاميرا مع راكب سودانى، أخفاه داخل حقائبه لدى وصوله من الخرطوم، وذلك لتسليمه لأحد تجار السلاح بعد عبوره من رجال الجمارك بالمطار، وأمر سامى عبد الرحمن رئيس الادارة المركزية لجمارك المطار بإحالة الراكب للجهات الأمنية للتحقيق.

 

وكانت مصادر جمركية قد صرحت بأن مأمور الجمرك عمرو الفولى اشتبه فى الراكب السودانى الجنسية، فى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش ركاب الطائرة السودانية القادمة من الخرطوم، وبتفتيشه تم العثور على سلاح نارى على هيئة كاميرا تصوير، يتم استخدامه فى الاغتيالات، وأمرت أميرة عطية مديرة إدارة الجمرك بتحرير محضر ضبط جمركى للراكب ومصادرة السلاح المضبوط.

 

· افتتاح مشروع “الاستزراع السمكى” قريباً

· 75 مليون جنيه لتطوير التعليم للأشخاص ذوى الإعاقة

· رئيس موانى دبى العالمية: مصر أهم سوق استثمارية فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

· اقتصادية النواب تبحث معوقات دمج الاقتصاد غير الرسمى

 

الاخبار

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي على ضرورة اتخاذ الحكومة ما يلزم من خطوات لتطوير القطاع الصحى والعمل على ضمان توافر جميع أنواع الأدوية وبأسعار مناسبة، مشيراً إلى ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم بتحديث صناعة الدواء فى مصر وتطوير القدرات الوطنية فى هذا القطاع. ووجه الرئيس الحكومة بمتابعة إجراءات ضمان توافر السلع الغذائية الأساسية بالأسواق ومنافذ البيع بأسعار مناسبة، بما يساهم فى التخفيف من الأعباء التى يتحملها محدودو الدخل والفئات الأكثر احتياجاً. جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي أمس مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

 

كشف مصدر رفيع المستوى أن مجلس الوزراء وافق على مشروع قانون العلاوة الخاصة لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية بنسبة 10٪ من الراتب الأساسى للموظفين بدون حد أدنى أو أقصى ليتم صرف العلاوة مع راتب شهر يناير بأثر رجعى اعتبارا من شهر يوليو الماضى.. وتم إحالة المشروع لمجلس النواب لإقراره تمهيدا لصدور قرار جمهورى بقانون العلاوة.. وتتكلف العلاوة 2 مليار و500 مليون جنيه تصرف من الموازنة العامة للدولة ويستفيد منها 3 ملايين موظف من أصحاب الكادرات الخاصة منهم أعضاء المهن الطبية و1.2 مليون معلم وأعضاء الهيئات القضائية والاقتصادية وأساتذة الجامعات وكل موظف لم يستفد من علاوة الدورية التى قررها قانون الخدمة المدنية بنسبة 7٪ والتى تم صرفها مع راتب نوفمبر الماضى.. وعلمت »الأخبار» أن وزارة المالية اعتمدت مشروع قانون العلاوة الخاصة.. وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد كلف الحكومة باتخاذ الاجراءات لإصدار قانون العلاوة الخاصة.

 

· السبت آخر فرصة لاستكمال مستندات المستبعدين من الاسكان الاجتماعى

· العثور على الصندوق الأسود الأساسى للطائرة الروسية المنكوبة

· إسرائيل تتحدى الأمم المتحدة.. وترامب يوبخ المنظمة الدولية

· لافروف يعلن صياغة اتفاق سلام بين دمشق والمعارضة

 

المصرى اليوم

اقتربت العلاقات المصرية الروسية من العودة إلى مسارها الطبيعى، بعد فترة شهدت توتراً، على خلفية سقوط الطائرة الروسية بسيناء فى أكتوبر 2015.

 

وأعلن وزير النقل الروسى، مكسيم سوكولوف، الثلاثاء، أن الرحلات الجوية المنتظمة إلى القاهرة يمكن أن تُستأنف بداية من يناير المقبل.

 

ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية عن الوزير قوله، أن هذا القرار يعود فى النهاية للقيادة الروسية؛ وقال السفير العراقى الجديد حبيب هادى الصدر، أن اتفاقية البترول الأخيرة الموقعة بين مصر والعراق ستدخل حيز التنفيذ خلال الفترة المقبلة، وأوضح أن هناك مشروع استيراتيجى عملاق لنقل البترول والغاز من العراق إلى مصر مرورا بالأردن، عبر أنبوب خاص بتكلفة 3 مليارات دولار، وسيصل إلى مصر بدون أدنى عراقيل، مؤكدا أنه من غير المقبول أن يشترى الأردن الغاز من إسرائيل.

 

وأضاف الصدر، خلال لقاء عقده السفير مساء أمس، عقب تسليم أوراق اعتماده أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى، وحضر اللقاء اللواء مراد موافى، رئيس جهاز المخابرات العامة الأسبق، والدكتورة آمنة نصير والنائبة لميس جابر والفنانة حنان شوقى وعدد من الكتاب والصحفيين، أن بلاده تسعى لجذب العمالة المصرية كما هو الحال فى ثمانينات القرن الماضى، كما أن هناك رغبة فى استيراد السلع الغذائية المصرية ولها الأولوية بدلا من استيرادها من الدول الأخرى مشيرا إلى أنه تم التوقيع على اتفاقية توريد زيت الطعام من 6 شهور.

 

·  مصر تبدأ تجربة زراعة القمح مرتين سنوياً.. والحصاد فى يناير وإبريل

·  السيسي فى بورسعيد اليوم بـ”أول زيارة رئاسية” منذ 7 أعوام

·  وفد ليبى لـ”رئيس الأركان” ندعم “بيان القاهرة”.. ونقدر دوركم فى “لم الشمل”

·  فرق قتالية وكاميرات لحماية “احتفالات عيد الميلاد”

 

الشروق

قالت مصادر حكومية وبرلمانية حضرت اجتماع رئيس الوزراء شريفإاسماعيل مع لجنة الصحة فى مجلس النواب، مساء أمس الأول، إن مجلس الوزراء وافق من حيث المبدأ على تحريك سعر الدواء المحلى والمستورد بزيادات تترواح بين 15 إلى 20%، مع اعتبار زيادة تكاليف الإنتاج للدواء المحلى ونسبة من الربح للصيدليات، من خلال الاتفاق على شرائح سعرية متفاوتة.

 

وأوضحت المصادر لـ«الشروق»، أمس، أن هناك اتجاهات بين النواب لرفض تحميل المواطن فروق الأسعار الجديدة، والمطالبة بإيجاد صيغة لأن تتحمل الحكومة هذا الفارق، وهو ما رفضه مجلس الوزراء، فيما طالب النواب باستثناء أدوية الضغط والسكر من الزيادة وتحميل الحكومة مسئولية دعم أدوية الأورام والجلطات وتوريدها إلى المستشفيات العامة والحكومية.

 

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية أمس أن الدولة العبرية ستقوم بـ«تقليص» علاقاتها مع الدول التى صوتت لصالح القرار رقم «2334» الصادر عن مجلس الأمن الدولى التابع للأمم المتحدة الأسبوع الماضى، الذى أدان الاستيطان فى الأراضى الفلسطينية المحتلة.

 

وفى رسالة إلى الصحفيين، أكد المتحدث باسم الوزارة إيمانويل نحشون فى نفيه للأنباء حول تعليق العلاقات مع الدول، قائلا أن إسرائيل «ستقوم مؤقتا بتقليص» الزيارات والعمل مع السفارات، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

 

ومن جانبها، أكدت نائبة وزير الخارجية تسيبى حوتوفلى إنها قلقة من أن الدولة العبرية ستفقد فرصتها لشرح موقفها عبر إلغاء الزيارات، إلا أنها تؤيد ذلك مشيرة إلى أنه «لا يمكن اعتبار إسرائيل أمرا مفروغا منه».

· محكمة “فض رابعة” تفرج عن 10 متهمين لظروفهم الصحية

· “الكهرباء”: لا نعلم بموعد توقيع عقد الضبعة النووى

· وزير التعليم العالى: مديرة اليونسكو فى مصر قريباً لدعم ترشيح مشيرة خطاب

· النيابة تحقق مع 11 من “ألتراس أهلاوى” حاولوا دخول النادى بالقوة

You may also like...

0 thoughts on “طالع جميع الصحف المصرية الصادرة اليوم في 10 دقائق”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *